نصائح لاستقبال الربيع بشعر ناعم وكثيف

نشر الأربعاء 16/03/2016 08:35 , وكالات

مع اقتراب أعياد الربيع تسعى كل مرأة للبحث عن طرق جديدة للعناية بجمالها لتظهر أكثر نضرة خلال تلك الأعياد.

تقدم في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في العناية بشعرك قبل أعياد الربيع لتظهري أكثر جمالًا وجاذبية خلال تلك الأعياد.
العناية بالشعر

يحتاج الشعر للعناية الفائقة ليظهر بمظهر أكثر جاذبية وجمالًا ولهذا قومي باستخدام مستحضرات عناية بالشعر من النوع الجيد وغنية بالعناصر التي يحتاجها الشعر لتتمكني من ترطيبه بالقدر الكافي، كما عليكِ أن تقومي بعمل حمام كريم بشكل أسبوعي لشعرك لتغذيته وترطيبه.

التغذية

يرغب الشعر في الحصول على العناصر الغذائية التي تساعده على الحفاظ على جماله وجاذبيته وتحميه من الضعف والستكسر، فالشعر يحتاج إلى نسبة كبيرة من البروتين حيث إن نقص البروتين يساعد على تقصف الشعر، لذلك احرصي على تناول الأغذية الغنية بالعناصر التي يحتاجها شعرك وتوقفي عن تناول الأغذية الغير صحية فقد تكون هي السبب في تقصف الشعر وإجهاده.

المياه

تناول كميات كبيرة من المياه خلال اليوم لتغذية الشعر بالمياه التي يحتاجها من الأمور الضرورية للحصول على جسم وشعر صحي، فالشعر يحتاج كمية من المياه يحافظ على رطوبته، لذلك عليكِ بتناول كمية مناسبة من المياه لإمداد جسمك وشعركِ بالمياه التي تساعد على ترطيبه للظهور للاستمتاع بشعر مميز خلال احتفالات الربيع.

الحماية من الشمس

بالطبع أشعة الشمس مفيدة للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص لكن التعرض لأشعة الشمس في أوقات الظهيرة يهدد صحة الشعر بنسبة كبيرة خاصة مع اقتراب فصل الربيع وبداية ارتفاع درجة الحرارة، لذلك ينصح بتجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس واستخدام غطاء للشعر إذا اضررت لذلك لتحمي شعرك بعيدًا عن أشعة الشمس.

خلطة الروب

يعتبر الروب من العناصر الغذائية الغنية بالمكونات التي يحتاجها الجسم والشعر للحفاظ على رطوبته، يمكنك القيام بعمل خلطة الروب للاستمتاع بشعر جذاب خلال احتفالات الربيع، وإليكِ مكوناتها وطريقة تحضيرها.

المكونات:

علبة روب
ملعقة زيت لوز
ملعقة حلبة مطحونة
ملعقة زيت زيتون
2 ملعقة عسل

طريقة التحضير:
قومي بخلط المكونات في إناء مناسب.
ضعي الخليط على شعرك ووزعيه حتى تتأكدي من وصول الخليط لكل خصلات الشعر.
انتظري لمدة 30 دقيقة ثم ابدأي في غسل شعرك بالشامبو والبلسم.
كرري العملية مرة أسبوعيًا لتلاحظي النتائج الرائعة لخلطة الروب.

أضف تعليق

التعليقات