4900 مولود جديد في مستشفى الجليل الغربي بـ2015

نشر الثلاثاء 29/12/2015 18:06 , موقع بكرا

يلخص المركز الطبي للجليل (الجليل الغربي) في نهاريا الذي يخدم 600 الف مواطن في منطقة الجليل، العام 2015 برِضا تام عن عمل ونشاط الطواقم الطبية والمهنية والادارية فيه، حيث كانت هناك العديد من التطورات الايجابية وزيادة في الميزانيات واستيعاب طواقم شبابية مختلفة. 

على صعيد البنية التحتية تم هذا العام افتتاح القسم الاول من قسم النساء والحوامل، واقامة وحدة القسطرة الدماغية وقسم لعلاج الكتف واليد.
ومن المتوقع ان تستمر النهضة العمرانية والبنيوية في المركز الطبي للجليل خلال العام الجديد حيث يتوقع الانتهاء من اقامة قسم علاج امراض القلب ومركز للابحاث وتوسيع قسم تصوير الاشعة.

وخلال العام 2015 تم علاج 120.800 شخص في قسم الطوارئ، اي بمعدل 330 انسان كل يوم، وفي الاقسام المختلفة للمركز الطبي تم علاج 44.000 مريض، وولد في المركز الطبي 4.900 طفل جديد حزء منهم في قسم النساء الجديد الذي افتتح خلال العام وبتكلفه 130 مليون شيكل، وشمل المشروع بناء 12 غرفة ولادة حديثة منهم 3 غرف للولادة الطبيعية وقسم لتصوير الاولتراساوند.

هذا اضافة لتطوير وتوسيع ولاقامة قسمان للعظام وقسمان للجراحة وقسم للانف والاذن والحنجرة وقسم لعمليات الرأس والرقبه وقسم الفم والفك، وقسم للجراحة التجميلية وقسم للعيون، وقد تم اجراء 15 الف عملية جراحية في الاقسام المختلفة للمركز الطبي منهم 3.400 عملية جراحية في قسم النساء، و 1.500 عملية قسطرة في القلب.

وتم تنفيذ 280 الف نشاط طبي في قسم تطوير الاشعة على انواعها –MRI وC.T. واولتراساوند اضافة الى 45,000 عملية غسيل للكلى "دياليزا" للاطفال والبالغين. 

مدير المركز الطبي للجليل، الدكتور مسعد برهوم قال "نلخص عام مليئ بالنشاطات الهامة لخدمة الجمهور في الجليل ولنا الفخر والاعتزاز هذا العام باقامة القسم الاول من قسم النساء والولادة، ونحن مستمرون في المزيد من العطاء وقريبا جدا سيكون افتتاح العديد من الاقسام والخدمات الجديدة في المركز الطبي منها قسم لعلاج امراض القلب وقسم الانف والاذن والحنجرة وقسم علاج امراض الكبد وغرف عمليات جديدة، كل هذا لتحسين الخدمات الطبية لسكان منطقة الجليل وتطوير الخدمات الطبية الممنوحة لهم". 

أضف تعليق

التعليقات