أشهر بوسترات بوليوود 2015 لن ينساها عشاق السينما الهندية

نشر الجمعة 01/01/2016 12:30 , موقع بكرا

عرض خلال عام 2015 عدد كبير من الأفلام الهندية الشقيقة والرائعة، ولكن عدد قليل من هذه الأفلام حقق نجاحاً كبيراً في كلا من شباك التذاكر وعند الجمهور.

1- Piku


يتمحور الفيلم حول ثلاث شخصيات رئيسة، (بيكو) المهندسة البسيطة المنحدرة من مدينة (دلهي)، والتي تعيش وفق قواعدها الخاصة، ووالدها المتقاعد الذي يقضي الكثير من وقته مشغولًا بالتفكير في المسائل المرتبطة بالتقدم في العمر، و(رانا) الذي يعمل في مجال سيارات الأجرة، والذي يجد حياته تتداخل مع حياة أفراد عائلة (بانرجي).

2- Dil Dhadakne Do

يعد كمال ونيلام ميهرا (أنيل كابور وشيفالي شيتي) من أكثر الأزواج شعبية في مدينة (دلهي)، واللذان يكملان معًا هذا العام الذكرى الثلاثين على زواجهما، وهي المناسبة التي تستدعي بالتأكيد احتفالا لائقا بما يتلاءم مع الشعبية التي يحظيان بها، ومع طبيعة المناسبة ذاتها، لذا يقومان بدعوة مجموعة من الأصدقاء وأفراد العائلة المقربين لقضاء 10 أيام في (أوروبا).

3- ABCD 2

في قالب استعراضي ، يتعرض الفلم للحياة اليومية لكل من فيشنو ، وسوريش (فارون داهوان ، وبرابو ديفا) اللذين يعملان في مجال تصميم الرقصات ، والمنحدرين من إحدى ضواحي مدينة (مومباي) ، حيث يتوجهان للمنافسة في إحدى المسابقات الدولية المتخصصة في رقص (الهيب-هوب) .

4- Roy

روي (رانبير كابور) لص غامض يبدو أنه لا أحد يملك الجرأة على الاقتراب منه. كابير جريوال (أرجون رامبال) صانع أفلام، يبدو أنه الوحيد الذي يحقق ربحا من عمليات السطو والسرقة الخاصة بروي، حيث أنه يصنع أفلاما عديدة استنادًا على حياة روي وعمليات السرقة التي يقوم بها، وكلها تحقق نجاحا عاليا، عائشة (جاكلين فرنانديز) صانعة أفلام أخرى، وهي صديقة كابير، يستعرض الفيلم كيف تندمج هذه الشخصيات الثلاث معًا في قصة درامية رومانسية مشوقة.

5- Jazbaa


تعمل أنورادا فيرما (ايشواريا راي باتشان) كمحامية ناجحة لم تخسر قضية قط خلال حياتها العملية، وفي يوم من الأيام تقع ابنتها سانيا ضحية لعملية اختطاف، لكن الخاطف لا يطلب منها فدية، وإنما يطلب منها الترافع عن مجرم مدان في سبيل استرجاع ابنتها مجددًا، وتحاول أنورادا الحصول على مساعدة من يوهان الشرطي الموقوف عن العمل (عرفان خان).

6- Bajrangi Bhaijaan


تتركز الأحداث حول فتاة صغيرة بكماء من (باكستان) تفقد طريقها خلال تواجدها في (الهند) ، باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود ، ويتولى رجل من (الهند) يدعى بافان كومار شوتارفيدي (سلمان خان) مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة غانمة ، ويجمعها مع عائلتها من جديد .

7- Dilwale

يعود كل من راج وميرا بعد سنوات من الكراهية والافتراق الطويل بعلاقة حب عاطفية تجمع بينهما، وعلى الرغم من كونهما قد نشأ في بيئة من العنف والحقد نتيجة تنافس عائلتهما بلا رحمة إلا أنهما يحاولان معًا التغلب على هذا الصدام العنيف بحبهما.

8- Talvar

تروح الفتاة البالغة من العمر أربعة عشر عامًا شروتي تاندون (عائشة بارفين) ضحية لجريمة قتل بشعة ويتم العثور على جثتها في منزلها بنويدا، ويتم اتهام والدها ووالدتها بارتكاب الجريمة، وعلى مدار أحداث الفيلم، نراقب ثلاث وجهات مختلفة تتعارض مع بعضها البعض لنفس الجريمة.

9- Phantom

وتدور أحداث قصة هذا الفيلم المأخوذ من رواية الكاتب حسين الزيدي Mumbai Avengers حول ضابط في الجيش يسعي إلي الانتقام من الإرهابيين الذين دبروا هجوم يوم 26 نوفمبر في مومباي.

10- Drishyam


يدير (فيجاي سالجاونكار) شبكة تليفزيونية في قرية نائية ، ويعيش حياة هانئة مع زوجته وابنتيه ، ويكدح بشدة في عمله ، لكن الشيء الوحيد الذي لا يستطيع (فيجاي) التخلي عنه هو مشاهدة الأفلام طيلة الوقت، وفي يوم من الأيام يختفي فتى مراهق في ظروف غامضة ، وتصير عائلة (سالجاونكار) مشتبها بها في هذه الحادثة .

11- Bombay Velvet


وتدور أحداث قصة الفيلم عن شاب يواجه الكثير من الصعوبات في حياته مما يدفعه إلي أن يكون مقاتل ويستعد للدفاع عن نفسه في أي وقت ومهما كلفة الأمر.

12- Rahasya


وتدور أحداث قصة الفيلم "المثير والغامض" حول فتاة شابة تدعري "عائشة ماهاجان" عثر عليها قتيلة في منزلها في ظروف غامضة.

13- Raees

وتدور أحداث قصة الفيلم Raees "الدرامي" في فترة الثمانينات في مدينة "أحمد أباد" حيث سيلعب شاروخان دور مجرم وسيلعب النجم "نواز الدين صديقي" دور ضابط يقوم بمطارد الكينج في محاولة القبض عليه.

14- Singh Is Bling


وتدور أحداث قصة الفيلم "الكوميدي" عن أكشاي الذي يلعب دور رجل ثري صاحب مال ونفوذ.

15- Tamasha


تدور أحداث الفيلم في فرنسا، حيث الحكاية الغير عادية، والتي تكشف عن حيوات البدو والسياح وما يتم بينهم من علاقات، وكيف يتبادلون شغفهم وولعهم سويًا ويُطوّرونه معًا تدريجيًا، فيُدمجون ألحانهم سويًا ويخلقون بينها الانسجام، مُقيمين المهرجانات عبر أنحاء الجزيرة.

16- Shaandaar

(شاندار) هو الفيلم الهندي الأول الذي يدور حول فكرة التخطيط والتجهيز لحفل زفاف، حيث يجسد (شاهيد كابور) شخصية مُعِد الأفراح (جاجيندر جوجيندر)، والذي يُعِد حفل زفاف شقيقة (عليا) الكُبرى، وخلال إعداده الحفل تنشأ علاقات عديدة ومتباينة بين شخوص الفيلم وأبطاله، نتابع تطوراتها وما نجم عنها من أحداث.

17- Brothers


شقيقان يقفان ضد بعضها البعض في بطولة مختلطة لفنون الدفاع عن النفس.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات