نصائح الخبراء للتخلص من الشفاه الداكنة!

نشر السبت 05/09/2015 17:16 , موقع بكرا

تعرف الشفاه الداكنة باسم "شفة المدخن"، وهو تحول مزعج ومحرج من شفاه وردية ورطبة إلى جافة وداكنة؟ ولكن بالخطوات المناسبة كل شيء ممكن.

تقدم هذه النصائح خبير التجميل والجمال مانيشا شوبرا، شريك مؤسس في شركةSeaSoul لمستحضرات العناية بالبشرة:

التقشير: التقشير بانتظام يمكن أن يخلصك تدريجيا من طبقة الجلد القاتمة. وأبسط طريقة للقيام بذلك هو استخدام القليل من الفازلين على فرشاة أسنان ناعمة. يتم تدليك الشفاه بالفرشاة بلطف بحركة دائرية لمدة دقيقة. ثم تغسل الشفاه بالماء الفاتر وتجفف ثم توضع كمية من الكريم المغذي الخاص بالشفاه ويمكنك ايضا استخدام زيت الزيتون البكر لحماية الشفاه من الجفاف.

الترطيب: من أجل عكس الآثار الضارة للتدخين ومنع المزيد من الاسوداد، يتحتم عليك أن تبقي شفاهك رطبة. لذلك ينبغي استهلاك ثمانية أكواب من الماء يوميا على الأقل لتحسين الشفة الصحية. لا يؤدي الجفاف إلى شفاه مشقوق فقط بل يسبب نزف الشفة واللون الداكن.

قناع مبيض للشفاه: بالاضافة الى كل هذه النصائح، يمكنك أيضا القيام بتبييض الشفاه الداكنة باستخدام عدة أقنعة مبيضة للشفاه . قناع الليمون والعسل يمكن أن يعمل العجائب كعامل تبييض وتليين. يمكن استبدال العسل بالغليسيرين أو الكركم. وثمة خيار آخر هو مسح الشفاه بالحليب وبتلات الورد. بتلات الورد تضفي لونا ورديا لإحياء الشفاه المتضررة وإعادة لونها الطبيعي.

تجنبي بعض مستحضرات التجميل: استخدام اللون الاحمر بشكل دائم يمكن أن يزيد مشكلتك سوءا. حاولي تقليل استخدام اللون الأحمر. وتأكدي من أنك تشترين منتجات معروفة تحتوي على زيت الجوجوبا وزبدة الشيا وفيتامين E.

الحد من استهلاك الكافيين: يمكن أن يترك الكافيين بقع داكنة على الأسنان والشفاه، خصوصا القهوة السوداء بينما يسبب التانين الموجود في الشاي لونا داكنا على اللثة والأسنان. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات