ماذا تقول التحديثات الخاصة بك على وسائل الاعلام الاجتماعية عنك؟

نشر السبت 06/06/2015 09:54 , موقع بكرا، تصوير: Thinkstock

قديما كنا نحاول معرفة المزيد من شخصيات الآخرين من خلال معرفة برجه الفلكي أو قراءة الطالع. ولكن اليوم، كل ما عليك القيام به هو زيارة صفحتهم الخاصة على موقع فيسبوك أو قراءة تغريداته على توتير أو مشاهدة أحدث صوره على تطبيق آنستغرام!

تشير الأبحاث الجديدة التي قامت بإجراها جامعة في لندن إلى أن تحديثات الحالة الخاصة بك على الانترنت يمكن أن تكشف الكثير عن صفاتك الشخصية. سواء كنت تشارك بتحديث واحد أو لديك مشاركات متعددة خلال اليوم، يمكن لهذه العبارات البسيطة أن تلقي الضوء على شخصيتك!

إذا كانت مشاركاتك عن علاقتك الرومانسية

لديك: انخفاض في احترام الذات

كلنا لدينا أصدقاء يتباهون بعلاقاتهم العاطفية أو ارتباطهم بشخص ما، ومعظم التحديثات عن وضعهم تدور حول النشاطات التي يقومان بها معا. الآن، في كل مرة، يقوم صديقك بالحديث عن علاقته أو حبه أو نشاطه العاطفي، هناك احتمال، بإنه يعاني من تدني احترام الذات، وانعدام الأمن. ويعتقد الباحثون أن الحديث عن العلاقة العاطفية على الانترنت يعكس شعورا بالغا بالقلق أو الخوف.

إذا كانت مشاركاتك عن إنجازاتك

أنت: نرجسي وأناني

المفاخرة بالانجازات على الانترنت - سواء كان ذلك عن الحصول على ترقية في العمل أو حتى خسارة 5 كلغ بفضل ممارسة روتينية صارمة - عادة ما يجذب الكثير من اللايكات والتعليقات من أصدقائك، مما يسلط الضوء عليك. وهو يغذي شعورك بالفخر والنرجسية. أنت تسعى إلى الحصول على الاهتمام ويتم تحقيق ذلك عبر عدد الردود التي تحصل عليها.

إذا كانت مشاركاتك عن الشؤون العالمية والقضايا العامة

أنت: صريح وفضولي

الناس الذين يشاركون بمقالات عن مواضيع فكرية مثل الأخبار والسياسة والقضايا العالمية والقضايا الراهنة غالبا ما يكونون أكثر انفتاحا وابداعا من غيرهم الذين يشاركون بالالعاب مثلا. أولئك يظهرون انفتاحا عالية إلى استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لإيجاد ونشر المعلومات، وليس لغرض العلاقات الاجتماعية فقط، مثل أولئك الذين يطرحون تحديثات حول الانتصارات الرياضية أو الثقافية. إذا كنت تقع ضمن هذه الفئة، فأنت أقل عرضة لطرح المعلومات الشخصية وهدفك هو طلب العلم على الانترنت.

إذا كانت مشاركاتك عن الأسرة، وخصوصا الأطفال

أنت: صاحب ضمير حي ومسؤول

وأيضا في حالة تربية أطفال تنافسية! أولئك الذين تدور تحديثاتهم غالبا عن أطفالهم وإنجازاتهم، وصوهم المرحة وما إلى ذلك – هم أشخاص منظمون، ولديهم انضباط وحس العمل الدؤوب. وعلى عكس الآخرين، لا يقضون الكثير من الوقت على الشبكات الاجتماعية. ولكنهم يقومون بذلك عادة للحديث عن أطفالهم. وغالبا ما يكونوا أشخاص محبوبين ولديهم أصدقاء كثر.

إذا كانت مشاركاتك عن الحفلات والأنشطة الاجتماعية

أنت: ثرثار وتحب المرح

تماما كما في الحياة الحقيقية، المنفتحون هم الناس الاكثر ثرثرة وسعادة حتى على وسائل الاعلام الاجتماعية، وبالتالي، فإنها يستخدمون حسابهم للتواصل والاختلاط مع الأصدقاء من خلال التحديثات الخاصة بهم. إنهم أناس تعاونيون وفي كثير من الأحيان يحاولون ايصال معلومة عن الأنشطة والخبرات الاجتماعية وهم يحبون التقاط الكثير من الصور الفوتوغرافية.

ماذا تعني تحديثات صورتك:

السيلفي: أنت شخص واثق من نفسك ومظهرك الخارجي وتحب الاطراء والمديح.

صور الانشطة: أنت ملتزم اتجاه اللياقة البدنية، وتود الهام الآخرين.

الصور الكرتونية: لديك حس فكاهة وتريد أن تجعل الآخرين يضحكون.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات