إصابة الفنان عمر الشريف بمرض النسيان"الزهايمر"

نشر الأحد 24/05/2015 07:45 , وكالات

كشفت أسرة الفنان العالمي، عمر الشريف، إصابته بمرض "الزهايمر"، الذي يمنعه من تذكر أشهر أدواره التي أداها أو مكان تصويرها، ويجعله يخلط بين معجبيه والناس الذين اعتاد أن يعرفهم.

وقال ابنه "طارق"، لصحيفة "ألموندو" الإسبانية، إن النجم البالغ من العمر 83 عاما، هاجمه المرض قبل 3 سنوات، ما دفعه إلى اعتزال التمثيل، ولكن من الصعب تحديد إلى أي مرحلة وصل المرض، مؤكدا أنه من الواضح أن حالته لن تتحسن، بل تزداد سوءا كل يوم.

وأضاف "طارق"، الذي أدى دور "يوري" في فيلم Doctor Zhivago عندما كان في الثامنة من عمره مع والده، أن "الشريف" يشعر بالتحسن في بعض الأوقات لكن يصيبه الارتباك ويظل يسأله عن والدته الفنانة فاتن حمامة، والتي يشير إليها دائما بحب حياته، والتي فارقت الحياة في شهر يناير الماضي.

وحسبما نقلت صحيفة "تليجراف" البريطانية، فإن النجم الذي انطلق إلى العالمية بدوره في فيلم "لورانس العرب" عام 1962، يتذكر ويدرك أنه ممثل مشهور، لكنه لا يستوعب في بعض الأحيان لماذا يحييه الناس عندما يقابلونه في الشارع.

وأوضح "الشريف" في حوار أجري معه عام 2013، أنه يميل إلى نسيان الكثير من الأمور، لكنه اعتبر ذلك شيئا إيجابيا لأنه يعني أنه لن يفكر كثيرا في الماضي أو المستقبل، ويجعله يركز على الحاضر فقط.


أضف تعليق

التعليقات