إنه التفاح...صيدلية صحية وجمالية متكاملة

نشر الثلاثاء 12/05/2015 19:04 , موقع بكرا

عرفت هذه الفاكهة مع آدم وحواء، ثم لاحقاً مع الفراعنة الذين عالجوا بها الأمراض النفسية والجلدية، ومشاكل الكبد، وداء النقرس... يعد التفاح أحد أبرز أنواع الفاكهة وأكثرها صحة، فقد اشتهر، منذ القدم، بفوائده الصحية الكبيرة، حتى ضُرب به المثل "تفاحة واحدة في اليوم، تبقي الطبيب بعيداً".

يملك التفاح قدرات عالية على إبطال تأثير المواد المسرطنة في الجسم، بسبب إحتوائه على مادة الفينول التي تقوم بهذا الدور، وتساعد الجسم على إنتاج مواد أخرى تحارب الخلايا السرطانية أيضاً.

مصدر ممتاز للألياف، والفيتامينات- لا سيما الفيتامينين "سي" و"إي"، ومجموعة الفيتامين "بي"- والمعادن والمواد المضادة للأكسدة. يفضل تناول التفاح، مهما كان نوعه، بقشره، لأن القشر يحتوي على 2-6 مرات مواد مضادة للأكسدة من اللبّ. لذا اختاروا التفاح العضوي، لعدم التعرّض لأثر المبيدات العالق على قشور التفاح.

فوائد التفاح لا تحصى، ولعل أبرزها:

_ تعزيز مناعة الجسم تجاه الأمراض.
_ علاج لأمراض المعدة والأمعاء.
_ قدرة فائقة على محاربة الأمراض السرطانية المختلفة.
_ الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم.
_ خفض مستوى الكوليسترول الضار وحماية القلب.
_ محاربة الإمساك، وتسهيل إفراغ المصران.
_ مفيد في حالات الإسهال.
_ مضاد للسمنة وزيادة الوزن إذا ما تم تناوله بإعتدال.
_ تقوية العظام والوقاية من الروماتيزم وإلتهاب المفاصل.
_ علاج لأمراض الكلى والكبد.
_ التخفيف من عوارض إنقطاع الدورة الشهرية.

وصفتان طبيعيتان من خل التفاح

1_ لمحاربة الشيخوخة: ضعي ملعقة من خل التفاح في كوب من الماء. تناولي الكوب كل يوم صباحاً. فخل التفاح غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية ويساهم في في إيجاد توازن بين الأحماض والقلويات ويساعد بالتالي على تأخير الشيخوخة.

2_ لخفض حرارة الجسم المرتفعة: إمزجي 125ج خل التفاح العضوي، و125ج من العسل الطبيعي. فإن تناول هذا المزيج يملك قدرة فائقة على خفض درجة حرارة الجسم المرتفعة الناتجة عن الأمراض.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات