مؤسسة "بطيرم" تحيي هذا الشهر اسبوع امان الاطفال

نشر الأثنين 11/05/2015 12:31 , موقع بُـكرا

يقام هذا الشهر "اسبوع أمان الطفل" وهذه المرة من خلال تعاون مشترك مع السلطة الوطنية للأمان على الطرقات ومؤسسة بطيرم. حيث تقام هذه الايام العديد من الفعاليات لرفع الوعي في هذا الموضوع ودعوة مؤسسات حكومية وشخصيات مؤثرة في المجتمع لتقليص حوادث الطرق القاتلة ومن أجل الترويج لموضوع أمان الاولاد على الطرقات وذلك من خلال عريضة .

هذا وسيشارك في تلك الفعاليات العديد من الاطفال وأهاليهم، بهدف رفع الوعي لأهمية المسؤولية الملقاة عليهم في الحفاظ على امان الاولاد في الطرقات وأيضا لتوفير البنى التحتية الملائمة من قبل السلطات المحلية او الجهات المسؤولة. وايضا بهدف رفع الوعي لأهمية حماية اطفالنا في البيوت وساحات البيوت.

يشار الى انه خلال عام 2014 تم تسجيل 23 حالة وفاة لأطفال من المجتمع العربي جراء اصابات في البيت ، 9 حالات منها كانت نتيجة اصابة من سيارة في عملية الدهس الى الوراء في ساحات البيوت نتيجة تواجد الاطفال بالقرب من سيارة مركونة في موقف للسيارات.


هذا وتشير كيتي نويصر مسؤولة المتطوعات في بطيرم: "لعبور فصل الصيف القريب بسلام علينا تحديد عوامل الخطر وتقييم نتائجها". وشددت قائلة: "جزء من عوامل الخطر في الصيف تعود للمكوث خارج البيت بشكل متكرر اكثر من اي شهر في السنة ولفترات اطول من الزمن؛ عدم وجود بيئة تعليمية منتظمة للأولاد وكثرة وقت الفراغ المتوفر لهم والذي يتم استغلاله لفعاليات بأماكن خطرة وغير آمنة والتي يمكنها ان تنتهي بكارثة".

من هنا، مؤسسة بطيرم تشدد على اهمية التخطيط بحرص لعطلة الصيف والتحضير لها مسبقا:

في البيت:

عدم ترك اولاد تحت جيل 9 سنوات لوحدهم في البيت حتى ولو لوقت قصير. نهتم بوجود شخص بالغ مسؤول ليمكث مع الاولاد داخل البيت.
نمنع الاطفال من اللعب في الشرفات غير المحمية بجدار واق حديدي ومنعهم من الوصول للشبابيك غير المحمية بقبضان حديدية.
لا نترك الاطفال تلعب في مواقف السيارات او بالقرب من السيارات المركونة.

في الطرقات:

لا نترك الطفل ابدا داخل السيارة حتى ولو لثانية واحدة.
لأي سفرة ومساحة كانت- يتم ربط الاطفال بحزام الامان
لا يقطع طفل حتى جيل 9 سنوات الشارع لوحده.
خلال ركوب الدراجة او السكيتبورد نلبس الخوذة

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات