عزّزي صحتك مع التفاح!

نشر الأربعاء 11/03/2015 08:41 , وكالات

إنّ أحد أنواع الفواكه الذي غالباً ما يكون حاضراً على مائدتنا هو التفاح، وهل نختاره من بين آلاف الأنواع لمجرّد أنّ مذاقه لذيذ؟ أجدادنا والطب ويرون سيجيبونكم بالنفي! من المؤكّد أنّ المذاق سبب أساسي لإضافة هذه الفاكهة إلى نظامنا الغذائي ولكن ما لا يمكن تجاهله أيضاً هو فوائد التفاح العديدة وإليك بعضها:

- التفاح يحميك من أمراض القلب: توصّلت العديد من الدراسات إلى أنّ الألياف الموجودة في التفاح تحمي الجسم من تراكم الكوليسترول والدهون في الأوعية الدموية ما يحمي بالتالي من انسدادها ويقي من أمراض القلب.

- التفاح يساعد في خسارة الوزن: بفضل احتوائه على كمية كبيرة من الألياف يساهم التفاح في تأمين الشعور بالشبع ما يمنعك من تناول كمية كبيرة من الأطعمة واستهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية. لذا إن كنت تتّبعين نظاماً غذائياً صحياً بهدف خسارة الوزن لا تنسي إدخال التفاح إلى وجباتك!

- التفاح يعزّز جهاز المناعة: يحتوي التفاح الاحمر على مضاد للأكسدة يحمل اسم "Quercetin" وقد بيّنت دراسات حديثة أنّ هذا النوع من مضادات الأكسدة يساهم في تعزيز جهاز المناعة خاصة عند الشعور بالتوتر.

- التفاح يساهم في الحد من تسوّس الاسنان: من المؤكّد أنّ تفاحة لن تكون بديلاً لفرشاة الاسنان ولكنّ قضم ومضغ واحدة يحفّز إنتاج اللعاب ما يخفّض نسبة البكتيريا في الفم ويحمي بالتالي من التسوس.

أضف تعليق

التعليقات