مستشفى نهاريا: نقل المرضى الى غرف المطبخ بسبب الاكتظاظات...شهادات حية

نشر الثلاثاء 03/02/2015 14:16 , عاطف مناع – موقع بكرا

قال الدكتور غطاس ناصر مدير قسم الامراض الباطنية"ب" في المركز الطبي – الجليل في نهريا ان القسم يشهد ازدحاما كبيرا وقد اضطررنا الى اعداد غرفة الطعام ووضع عدد من الاسرة فيها لنقل المرضى اليها..

مراسل بكرا تجول اليوم في عدد من اقسام المستشفى وخاصة في غرف الطوارئ التي بدت غير مزدحمة كسائر المستشفيات في البلاد ورصد بالصوت والصورة الاوضاع في مختلف الاقسام.

نطالب ادارة المستشفى بزيادة الاطباء والاسرة في القسم

وتابع ناصر: المستشفى في نهريا يخدم 600 الف مواطن في الجليل الغربي على مختلف مذاهبهم وطوائفهم،ومؤخرا ونتيجة الفترة الانتقالية (الشتاء) زاد عدد المرضى وخاصة مرضى الالتهابات الرئوية والتهاب الشعب والامراض القلبية ،اما طاقة الاستيعاب في القسم فبدل ان تكون 32 سريرا، فقد ارتفع عدد المرضى في القسم ليصل عدد الاسرة الى اكثر من 52 سريرا أي بمعدل 150%،وقد اعددنا غرفة الطعام في القسم لنقل مرضى جدد اليها ،علما اننا نقدم الخدمات الطبية على احسن وجه لكل المرضى في القسم رغم الاكتظاظ والضغط الحاصل في القسم،لكن نحن نطالب ادارة المستشفى بزيادة عدد الاطباء والممرضات والاسرة لكي نقدم افضل الخدمات الطبية للمرضى.

وعن زمن الانتقال من غرفة الطوارئ الى القسم ختم ناصر وقال: في الايام العادية ينتقل المريض من غرفة الطوارئ الى القسم خلال ساعة او ساعتين لكن في هذه الايام وبسبب الضغط الناتج يستغرق نقل المريض احيانا الى اكثر من 5-6 ساعات.

انتظار لأكثر من 6 ساعات في غرفة الطوارئ والاسرة قرب المطبخ

بدوره فقد قال المريض محمود قواسمة من جولس : وصلت الى المستشفى يوم الجمعة الماضي بعد ان عانيت من اوجاع في البطن،وقد ادخلوني الى غرفة الطوارئ لتلقي العلاج وانتظرت هناك زهاء ساعتين حتى نقلت بعدها الى قسم الباطنية.

اما المريض جريس جريس من كفر ياسيف فقال: وصلت الى غرف الطوارئ يوم اول امس ليلا،وكان المكان مزدحما جدا وقد تم نقلي الى قسم الباطنية المزدحم جدا.

اما المريض رامي زيادة من قرية ابو سنان فقد قال:وصلت الى غرف الطوارئ يوم امس وكان المكان مزدحما جدا،وقد وضعوني قرب المطبخ نظرا لعدم وجود اسرة فارغة في غرف الطوارئ وانتظرت هناك لاكثر من ست ساعات حتى تم نقلي الى قسم الباطنية....

شاهدوا الفيديو والصور


أضف تعليق

التعليقات