تعرّفوا إلى رجال وقعوا في غرام فاتن حمامة

نشر السبت 24/01/2015 22:00 , موقع بُـكرا

على الرغم من أنّ الفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة لم تتزوّج سوى ثلاث مرات فقط، في حياتها العديد من قصص الحب التي عاشتها سواء من خلال أولئك الذين وقعوا في حبّها من طرف واحد أو الذين أحبتهم بالفعل.

عز الدين ذو الفقار

البداية كانت مع الراحل عز الدين ذو الفقار ، الذي وقعت في حبه وهي ابنة السابعة عشرة من عمرها، وتمّ الزواج في عام 1947. وعلى الرغم من أنه كان يكبرها بحوالى عشرين عاماً، لم تلقِ فاتن بالاً بالأمر وقرّرت الزواج به لتنجب منه طفلتها نادية. وعلى العكس ممّا هو شائع بأنّ الطلاق تمّ بسبب قبلتها مع الفنان عمر الشريف في فيلم "صراع في الوادي" وكذلك في "صراع في الميناء"، فالطلاق تمّ لغيرة فاتن الشديدة عليه ولشعوره بعدها بأنّها كانت تحبّه بشكل أبويّ وتجد فيه الأب والصديق. وخلال فترة زواجهما، قدّما معاً العديد من الأعمال الناجحة منها "موعد مع السعادة" الذي ظهرت فيه ابنتهما نادية.

يوسف شاهين

أحبّ المخرج الراحل يوسف شاهين فاتن بصمت، وجمع بينها وبين عمر الشريف في فيلم "صراع في الوادي". وحينما سئل في أحد لقاءاته هل بالفعل قام بقطع شرايينه ومحاولة الانتحار بعد زواج فاتن وعمر لم ينفِ الأمر، بل تساءل كيف تمّت معرفة المسألة، وبأنه لم يتوقّع أن تحبّه فاتن فهي بالتأكيد ستحبّ الفتى الأكثر جاذبية ووسامة.

أحمد رمزي

دائماً ما كان الفنّان أحمد رمزي يردّد بأنّ فاتن حمامة هي نقطة ضعفه الوحيدة وكانت العلاقة بينهما قوية حتى كانت تظهر أقوى من الصداقة، وقيل إنّ المخرج يوسف شاهين استغلّ حبّ الأول لها ليظهر مشهد الخناقة بينه وبين عمر الشريف في فيلم "صراع في الميناء" طبيعياً حيث أرسل مساعده إلى عمر الشريف ليقول له إن رمزي اعتاد أن يعاكس فاتن أثناء التصوير ليتحوّل الأمر إلى خلافات حينها. وكان أحمد رمزي في إحدى فترات حياته قد قرّر الاعتزال، ولكن بمجرّد أن طلبت منه فاتن العودة لم يستطع أن يرفض لها الأمر.

عمر الشريف

قصة الحب المتوهجة في حياة فاتن حمامة كانت مع الفنان عمر الشريف ، وقد بدأت من النظرة الأولى وتخلّت فاتن عن تحفّظها بسبب مشاعرها تجاهه فوافقت لأوّل مرة على أن تجمعها قبلة في عمل فني. وشهد فيلم "صراع في الوادي" قصة حبهما معاً، وانتهى الفيلم بإشهار عمر إسلامه حينها والزواج بفاتن لفترة عشرين عاماً، أنجبت خلالها طفلهما "طارق". وجاء خبر الانفصال بعد ذلك، خاصة مع طموح عمر بالعالمية، وعلى الرغم من ذلك استمرّت فاتن خمس سنوات تحاول العودة إلى عمر حتى انفصلت عنه نهائياً في السبعينيات.

الطبيب محمد عبد الوهاب

بدأت قصة الطبيب والزوج محمد عبد الوهاب في عام 1975 وذلك بعد استشارة طبية من فاتن لتجد فيه أخيراً الشخص الذي لطالما حلمت به، ولكنها قررت هذه المرة أن يبقى زواجهما بعيداً عن الإعلام
 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات