جنازة حسين الإمام: نجوم مصر يودعونه بالدموع

نشر الثلاثاء 20/05/2014 10:00 , موقع بكرا

شُيع جثمان الفنان الراحل حسين الإمام، الأحد، من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، بحضور زوجة الراحل الفنانة سحر رامي، وعدد من الفنانين والإعلاميين، منهم حسين فهمي، ماجد المصري، عمرو أديب، وجلال الشرقاوي، والسيناريست وحيد حامد، والفنانين شريف منير.

كما حضر في الجنازة محمد ثروت، وعماد رشاد، ومحمد هنيدي، وخالد النبوي، وغسان مطر، وهاني مهنا، وأشرف زكي، ونهال عنبر، وروجينا.

حسين حسن الإمام، ولد في 8 فبراير 1951، وهو ابن المخرج حسن الإمام، وشقيق الموسيقي مودي الإمام، وزوج الممثلة سحر رامي، ولديه ولدان، هما يوسف وسالم.

وقدم «الإمام» كثيرا من الأشكال الفنية، حيث عمل كملحن وموزع وكاتب أغان، وكاتب سيناريو وحوار وممثل ومقدم برامج ومغنٍّ، فقدم هو وأخوه مودي الإمام، عددًا من الألحان والألبومات الغنائية، وكوّن معه ثنائي غنائي وموسيقى حتى وصلت أعمالهما إلى خمسة ألبومات غنائية.

ومن أشهر الأعمال التي قام حسين الإمام بتلحينها؛ «كابوريا، وإستاكوزا، وجنني طول البعاد، والعالي عالي يا بابا لمحمد منير»، وغيرها من الأفلام والأغاني، واقتصر نشاطه في الفترة الأخيرة في وضع ألحان لمسرحيات مثل؛ «باللو، وألاباندا، ولما بابا ينام، وللكبار فقط، على مسرح الدولة».

ومن أشهر أعماله السينمائية، «كذلك في الزمالك، أشيك واد في روكسي، ربيع الأخضر، بيتزا بيتزا، كابوريا، الجنة تحت قدميها، فيلم بمبة كشر، وسمير أبو النيل، واحكي يا شهرزاد، والسكرية».


أضف تعليق

التعليقات

  1. انا لله وانا اليه راجعون
    يا خساره الرحله - 27/05/2014 04:11