افتتاح معرض احتفالي للفنان محمد نصار من رام الله بجاليري فتوش

نشر الأربعاء 07/05/2014 17:14 , موقع بكرا

يتشرف جاليري فتوش بدعوتكم مساء يوم الاثنين 14-5-12 لحضور افتتاح معرض بعنوان "Catalony Run Run" للفنان المصمم الميعماري محمد نصار من رام الله وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف وبحضور ومشاركة الفنان. وجميع اللوحات في المعرض ستكون معروضة للبيع.

نصار ابن 27 عام، يسكن مدينة رام الله ويقول: في العام 2012 انهيت دراستي الجامعية في جامعة بيرزيت من قسم الهندسة المعمارية بعد ان قضيت عشرة اشهر كتدريب بأحد المكاتب المعمارية في مدينة باريس. حلمي ولم يزل هو مزاولة مهنة العمارة في فلسطين والمشاركة في بناء مستقبل افضل. منذ تخريجي وحتى اللحظة قمت بمراسلة أكثر من 1400مكتب داخل وخارج الوطن من دون جدوى. أحد القصص التي من الممكن ان ارويها هي عندما ذهبت الى مقابلة للعمل في تلفزيون فلسطين من أجل وظيفة في الدائرة الفنيه هناك. المقابلة كانت على يومين والاسئلة كانت جميعها متمحوره حول فكره واحدة "مين واسطتك, كيف وصلت هون, ايش علاقتك بفلان. وغيره من الاسئلة" يقول نصار.

ويتابع نصار، كل ذلك كان دافعاً ايجابياً بالنسبة لي عندما قررت أن استثمر كل تلك القصص لتشجيعي على مواصلة مشواري التعليمي ومحاولة الحصول على درجة الماجستير والتركيز أكثر على الشيء الذي طالما ولم يزل حلمي. وهو انشاء أول مدرسة للتصميم في فلسطين. بوجود الانترنت قررت ان اخذ هذا الشيء على عاتقي والمضي قدما مع مجموعة من التصاميم البسيطة لبدء تلك المغامرة.

غالبية التصاميم مستوحاه من الاشكال الهندسية المستنده على علم المنطق في الرياضيات والتي تشتهر فيها المنطقة العربية بشكل خاص والعالم بشكل عام، مع اضافة مدروسة للألون مما اضفى على التصاميم روح الحداثة والانتعاش. يضاف للتصاميم اقتباسات لطالما كانت محفزا لي خلال مسيرتي ولكثير من أشخاص اخريين. اقتباسات لاناس قررو ان يشاركو افكارهم معنا لتساعدنا على المضي قدماً في هذا العالم."

وينهي أقواله، كلي أمل أيضاً ان مثل هذه التجربة ستشجع ابناء جيلي ممن يشاركوني نفس الظروف الحياتيه اليوميه للمضي قدما وتحقيق احلامهم. وطالما القيود٬ مثلها مثل الخوف٬ ليست اكثر من وهم ... فليس هناك شيء مستحيل!!

ويدعي الجاليري الزوار الى حضور الافتتاح الاحتفالي للمعرض والذي سيستمر عرضه للجمهر العام حتى نهاية الشهر الجاري، يسعدنا رؤيتكم بيننا.

أضف تعليق

التعليقات