5 نصائح مهمة لعلاج مشكلة الحواجب الرفيعة

نشر الأربعاء 25/12/2013 19:03 , موقع بكرا

هل تماديت قليلا في تنظيف حواجبك وانتهى الامر بك مع خط رفيع يشبه حواجب ممثلات الستينات! لا تقلقي. بالرغم من أن على الرغم من أن شعر الحواجب يستغرق وقتاً طويلاً للنمو من جديد، إلا أن هناك مجموعة من النصائح التي قدّمها خبراء التجميل لحل مشكلة تنظيف الحواجب ورفاعتها والحصول على حواجب على الموضة بخطوات بسيطة، وتتمثل في:

• إستراتيجية الترتيب المنتظم: إذا كنتِ لا تستطيعين التوقف عن تنظيف شعر حاجبيك، فلما لا تجربي إستراتيجية النمو على التوالي. قسمي حواجبك أو ما تبقى منها إلى صفوف طولية اتركي الشعر ينمو في صف منتظم وقومي بنزع الشعر الخارج عن الصف فقط. عندما تنتهي من الصف الأول ابدئي بالصف التالي وهكذا . الحواجب لا تحتاج إلى كل هذا التنميق أنت بحاجة إلى ترتيبها حسب شكلها الطبيعي فقط.

• استخدام بودرة الحواجب: إذا كنت لا تطيقين الانتظار فيمكنك استعمال بودرة الحواجب التي تباع في محلات الماكياج. استعملي فرشاة دقيقة خاصة بالبودرة لرسم حواجبك وتعبئة الفراغات.

• التوقف عن تنظيف الحواجب في المنزل؛ حيث أن وجود ملقط شعر في البيت أمر خطير خصوصاً إذا كنت لا تعرفين كيفية استعماله. لذا أول خطوة في علاج المشكلة هي التوقف تماما عن استعمال الملقط لنزع ما تبقى من شعر هنا وهناك لأن نزع المزيد من الشعر لن يساعدك.
• استخدام الكونسيلير: عندما يبدأ شعرك بالنمو مرة أخرى، قاومي فكرة نزعه واستخدمي القليل من الكونسيلير هنا وهناك لإخفاء الشعيرات يمكنك استخدام البودرة أيضا.

• تحفيز الحواجب على النمو: جربي تقشير المنطقة المحيطة بالحاجبين. هذا سوف يقشر خلايا الجلد الميتة، ويساعد الشعر النامي على الخروج بشكل أسرع. استخدمي فرشاة ناعمة لتنظيف منطقة الجبين بحركة دائرية لإزالة الجلد الميت.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات