سخنين: امسية ثقافيّة فنيّة لمكافحة مرضى السرطان

نشر الجمعة 04/10/2013 12:56 , محمد خطيب، موقع بكرا

نظّمت جمعية مكافحة السرطان في اسرائيل أمسية فنيّة ثقافيّة برعاية بلدية سخنين، وذلك في قاعة البتراء في سخنين.

شارك في الأمسية رئيس بلدية سخنين، السيد مازن غنايم وجمهور حاشد من الشباب والفتيات في اأمسية التي جاءت وكان الهدف متن الأمسية دعم مرضى السرطان.

تولّى عرافة الأمسية وأدارها الإعلامي مصطفى قبلاوي، فيما تخللت الأمسية عدّة فقرات فنيّة وتثقيفيّة، افتتحها المحاضر فاتن غطاس – مدير جمعية مكافحة السرطان، وتطرّق بكلمته الى مشروع الجمعيّة وعملها من أجل مكافحة هذا المرض، متطرّقا الى مجالات عمل الجمعيّة وكيفية مساهمتها في مكافحة المرض. كما واستعرض في كلمته التطورات التكنولوجيّة والعلميّة التي دخلت بيوتنا، وعلاقتها مع مرض السرطان وأشكال تطوره ليصبح مرضا فتاكا داخل الجسم.

أما المحاضر أشرف قرطام، فقد قدّم مداخلة تحت عنوان "التفكير الإيجابي"، طرح فيها أشكال التفكير الايجابي والنمط الإيجابي في الحياة اليوميّة، وتأثير التفكير الايجابي على الحالة النفسيّة.

وتحدث عن أساليب التعامل مع الضغوطات التي تواجه الانسان وكيفية مواجهتها من خلال التفكير الايجابي، مؤكدا أنّ هذا النمط يؤدي الى مكافحة المرض.

وتخلل الامسية فقرات فنيّة منوّعة، حيث قدّم الفنان محمد زبيدات وصلة فنيّة مميّزة، رافقه بالعزف فادي أبو ريا، اضافة الى عرض سكتش كوميدي مميز قدّمته الفنانة علا إسحاق.

أضف تعليق

التعليقات

  1. Hhh
    Hhhh - 05/10/2013 08:30