محاضرات للنساء الحوامل في ام الفحم

نشر الأربعاء 02/10/2013 10:30 , هاني محاجنة، موقع بكرا

نظمت دفيئة الحمل والولادة في ام الفحم الاثنين محاضرة للنساء الحوامل في مدينة ام الفحم والمنطقة والتي تخللت العديد من الارشادات للعناية بصحة الحامل والجنين خلال كافة فترات الحمل وذلك للوصول الى حمل صحي وسليم والمحافظة على صحة وسلامة المرأة.

هذا وقد شهدت المحاضرة حضورا واسعا من العديد من السيدات في ام الفحم واللواتي ابدين مشاركة واسعة بطرحهن عدد كبير من الاسئلة والتساؤلات واعربن عن سعادتهن بالمشاركة في هذا اليوم الهادف والذي شاركت فيه كل من الطبيبة نازك كريم والقابلة ليلى شلبي.

نصائح الطبيبة نازك كريم

الطبيبة نازك كريم وجهت العديد من النصائح للنساء الحوامل وخاصة وعن كيفية التعامل مع الحمل الاول , كما اكدت على ان دفيئة الحمل والولادة تعمل على توجيه المرأة من اول لحظة حمل حتى ما بعد الولادة , كما قالت:" هناك العديد من الاساليب المتبعة حيث نقوم بالعديد من الفحوصات العصرية للتأكد من سلامة الجنين".

القابلة ليلى شلبي: ننصح احيانا بوقف الحمل

واضافت :" قبل ان تخطط السيدة ان تحمل يجب عليها ان تتوجه الى طبيبة النساء لتجري لها الفحوصات اللازمة قبل الحمل, حتى يكون الحمل صحيا". اما عن فترة اخبار الام بأن الجنين يعاني من خلل في النمو فقد قالت:" احاول ان نرشدهن على الكشف عن هذا الامر قدر الامكان, حيث نقوم بتوجيههن الى الفحوصات اللازمة للتأكد من ذلك قبل الولادة , وفي حالة وجود خلل قوي فننصحها في بعض الاحيان بوقف الحمل".

مستشفى الناصرة يدأب على صحة المرأة الحامل

القابلة ليلى شلبي اكدت على ان دفيئة الحمل والولادة في ام الفحم تقدم بشكل متواصل العديد من الاستشارات الطبية للمرأة الحامل طيلة خلال فترات الحمل وذلك بمرافقة وعناية مميزة كما اكدت على ان المستشفى الانجليزي في الناصرة يعمل بشكل متواصل للحفاظ على صحة المرأة الحامل, حيث قالت:" نحن من المستشفى الانجليزي في دفيئة الحمل في وادي عارة, منذ عام بدأنا بهذه التجربة ونرى النجاح وخاصة بهذا الاقبال المميز , حيث تعمل الدفيئة على احتضان المرأة الحامل, ما قبل الولادة حتى ما بعد الولادة, وكي تتمكن من تحصل على طفل سليم وصحي".

وقالت ايضا:"تهدف الدفيئة الى وضع خطة ولادة كاملة لكي تصل السيدة الى انجاب طفل صحي وسليم مع دراية كاملة بحقوقها وبواجبتها كي لا يتم فرض عليها امور في غرفة الولادة".

اما عن المشاركة فقد قالت:" لقد تركزت الاسئلة عن التوعية, وخاصة وان الوسط العربي توجد به نسب مرتفعة من الحمل المبكر, وهناك خجل من توجيه اسئلة خاصة , ولذلك نظمنا هذه المحاضرة التوعوية لتوفير الدعم الكافي وخاصة للحوامل الجدد".


أضف تعليق

التعليقات