دلال أبو آمنة تحيي "مهرجان الأرض" في الإمارات

نشر الثلاثاء 23/04/2013 14:00 , موقع بكرا

نظمت السفارة الفلسطينية في أبوظبي، وتحت رعاية د . خيري العريدي، سفير دولة فلسطين، قبيل أيام، في فندق إنتركونينتال أبوظبي حفلاً تراثياً تحت عنوان "مهرجان الأرض" بمناسبة يوم الأرض، وهو اليوم الذى يشكل عنواناً للصمود الوطني في تاريخ النضال الفلسطيني، باعتباره اليوم الذى أكد فيه الفلسطنيون بعزم وإرادة ووطنية تمسكهم بأرضهم وبهويتهم العربية وحقهم فى الدفاع عن وجودهم فى أرض فلسطين التي هي ملك لهم من الأساس . وأحيا الحفل الذي استمر لأكثر من ساعتين كل من د .حبيب غلوم وسمر نصر، وفرقة السلام الشعبية للدبكة، والفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة التي رافقها الموسيقار حبيب شخادة حنّا وعدد من العازفين بالإضافة لزوجها د. عنان العباسي، وحضر الحفل أيضًا السفير الفلسطيني في الإمارات ونخبة من أعضاء السفارة والدبلوماسيين .

استهل الحفل بالنشيد الوطني الإماراتي ثم الفلسطيني، ووقفة لدقيقة تكريماً لأرواح شهداء فلسطين، تلاها إلقاء غلوم شعراً من مشروعه الثقافي الفني "بالعربي"، رافقته فيه غناءً سمر نصر، وعزفاً على العود خالد صلاح، واستدعى غلوم في الحفل أشعاراً في أجمل ما قاله في الوطن كل من محمود درويش، وسميح القاسم، وأمل دنقل، ونزار قباني، وفاروق جويدة، ومانع العتيبة، وقاسم حداد، وأحمد مطر، ومعز عمر بخيت، بعدها قدمت فرقة السلام الشعبية للدبكة الفلسطينية، وعلى أنغام أغانٍ من التراث الفلسطيني عرضاً مميزاً للدبكة الفلسطينية.

وأطربت الفنانة الفلسطينية القادمة من فلسطين دلال أبوآمنة الجمهور بصوتها القوي العذب، الذي يحمل شجناً عذباً متغنية ببلادها فلسطين، من خلال عدة أغانٍ، سواء من التراث الفلسطيني أو من ألبومها "عن بلدي" الذي تضمن عشر أغنانٍ للوطن، قدمت منها "بلدي" و"بلادي". وتفاعل الجمهور معها بكل حرارة عندما غنت "نسّم علينا الهوى" و"يا قدس"، من أغاني فيروز، وقد تألقت، بنت البلد، خلال الحفل وحصدت تصفيقًا استمر لدقائق بعد فروغها من الغناء، هذا وقد التقت أبو آمنة أيضًا المبدع نصير شمّة الذي أثنى على أدائها الراقي والمتقن وبحث المبدعان خلال حديثهما إمكانية تعاون فني في المستقبل القريب.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات