بعد الضفة: انفلونزا الخنازير تصل إسرائيل

نشر الخميس 10/01/2013 10:00 , موقع بكرا

علم موقع "بكرا" على أن سيدتين الأولى تبلغ من العمر 27 عامًا وحامل والأخرى تبلغ من العمر 60 عامًا أصيبتا قبل أيام بمرض إنفلونزا الخنازير. وتمكث المريضتان في مستشفيات مختلفة  في مركز البلاد حيث شخصت حالتهما على أنها خطرة جدًا

وكان قد اعلن مدير عام الرعاية الصحية والاولية في وزارة الصحة  في الضفة الغربية الدكتور اسعد رملاوي، قبل أيام، عن وفاة 14 شخصًا بمرض "انفلونزا الخنازير في محافظات شمال الضفة الغربية.

ودعا رملاوي المواطنين الى عدم الخوف او الهلع قائلا إن العلاج متوفر ويمكن السيطرة على هذا المرض، مشيرا انه موجود في كل المنطقة وفي كثير من دول العالم واصبح مرضا موسميا متوقعا بان تخف حدته مع نهاية شهر اذار المقبل.

ولأننا نشهد ، خلال الفترة الحالية ، عودة لانفلونزا الخنازير في بلادنا التقينا الطبيب اللوائي في الجليل الغربي د. شهاب شهاب الذي قال: بشكل عام يمكن القول على أن المجموعات المعرضة للخطر من قبل هذا المرض - مسنون / أطفال / مرضى نقص المناعة - حصلوا ويحصلون على التطعيمات اللازمة عليه بإعتقادي فأن هذا المرض لن ينتشر هنا بصيغة وباء لكن هذا لا يمنع أن تكون حالات مرضية هنا وهناك، عليه فلا داعي للقلق.

أضف تعليق

التعليقات