ورشة لفن السيراميك لتشغيل النساء من ام الفحم ووادي عارة

نشر الخميس 06/12/2012 11:15 , موقع بكرا

 تستعد صالة العرض للفنون في هذه الأيام لأنهاء الترتيبات لأفتتاح أول ورشة مهنية بهذا الحجم, في مجال فن السيراميك, في الوسط العربي بأرشاد الفنانة الدولية رينا بيلج, والتي عملت في هذا المجال على مدار 40 عاماً في ورشة سيراميك أقامتها في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية.
تهدف هذه الورشة لبناء كادر نسائي يطور نفسه من خلال العمل الفني وأيضاً بناء مستقبل يستطيع من خلاله كسب لقمة العيش من خلال العمل في الورشة أو العمل بشكل مستقل , هذا وتأخذ صالة العرض على نفسها المسؤولية لتعليم وتذويت هذا الفن, بدون خبرة سابقة في هذا المجال, على مدار شهرين وبدون مقابل حيث تستمر هذه المجموعة النسائية العمل في الورشة نفسها. مقابل آجر شهري.

وبذلك تعلن صالة العرض للفنون ام الفحم, جمعية الصبار لفتح مجال التسجيل لهذه الدورة. الشرط الوحيد هو الألتزام والموهبة المسبقة حتى لو لم تكن تجربة سابقة في هذا المجال.

وقال الفنان سعيد ابو شقرة: نطمح إعادة إعمار وبناء ورشات الفنون الفلسطينية القديمة مثل فن الفخار ( السيراميك ) , السجاد وفن التطريز عن طريق هذه الفئة المميزة من النساء من مدينة ام الفحم ووادي عارة كي يأخذن دورهن الريادي في مجتمعنا العربي .
صالة العرض وجمعية الصبار تشعر بالفخر والأعتزاز لأن تأخذ دورها وزمام المبادرة لدعم المرآة المحلية من خلال العمل في الفنون الفلسطينية التراثية.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات