ام الفحم:صالة العرض تختتم معرض الفنان وليد أبو شقره بحضور القنصل الانجليزي

نشر الأربعاء 18/04/2012 12:00 , هاني محاجنة، موقع بكرا

اختتمت صالة العرض والفنون في ام الفحم  معرض "منطرة الباطن " للفنان العالمي الفحماوي وليد أبو شقرة ، وسط حضور حاشد لشخصيات سياسية واجتماعية واعتبارية وفنانين اضافة الى القنصل الانجليزي سايمون كي راعي المعرض .
وتجوّل المحاضرون في المعرض حيث رحب مدير الصالة الفنان سعيد ابو شقرة بالحضور وقدم شرحا ونبذة عن تاريخ مدينة ام الفحم ، مثمنا أعمال الفنان وليد ابو شقرة وانتمائه لأهله وبلده ام الفحم من خلال مشاركته في هذا الحفل الذي عاد الى البلاد من بريطانيا يوم الإثنين خصيصا ليشارك فيه .
وشارك في الحفل السيد مصطفى غليون نائب رئيس البلدية الذي رحب بالقنصل الانجليزي حيث قال له " نحن نرحب بك في ام الفحم وكان الأحرى ببريطانيا الترحيب بشيخنا كذلك ". ومعربا عن مدى فخر واعتزاز ام الفحم بابنها الفنان وليد ابو شقرة".
وتخلل الاحتفال كلمات عديدة منها للقنصل سايمون كي تحدث فيها عن العلاقات بين الثقافة الانجليزية والشرائح الأخرى مشيرا الى مدى امكانية التعاون بين السفارة الانجليزية والمجتمع العربي في البلاد . كما وتخللت الأمسية محاضرة للسيد عبد عابد تحدث فيها عن مراحل تطوير الفن في الوسط العربي بالتعاون مع وليد ابو شقرة ، فيما ألقى الدكتور حسني شحادة محاضرة حول الكتابة العربية والثقافية الاسلامية .
واختتم الحفل بوجبة عشاء في صالة العرض بأجواء احتفالية لنجاح هذا المعرض الكبير والمميز.

أضف تعليق

التعليقات