ام الفحم: "شبابيك 2".. فيلم بنكهة كوميدية اجتماعية

نشر الأثنين 16/04/2012 14:00 , موقع بُـكرا

قام فريق العمل للفيلم القصير "شبابيك 2"  بتصوير احدى المشاهد الأخيرة للفيلم بمركز العلوم والفنون بأم الفحم ضمن أمسية فنية شارك بها العشرات . ويُعتبر فيلم "شبابيك 2 " ضمن سلسلة أفلام قصيرة بادر اليها الشاب عمر ابو صيام من قرية معاوية – طالب فرع الإعلام في كلية "عيمق يزراعيل" - ، حيث شارك السنة الماضية بمسابقة الأفلام القصيرة على مستوى الدولة ، بعد أن قدّم فيلما يتحدث عن الثورة المصرية التي أطاحت بنظام المخلوع حسني مبارك .

وقد أكد ابو صيام ان الفيلم لم يفز في المسابقة لأسباب عنصرية لا سيما ان نظام مبارك كان حليفا وصديقا مخلصا لاسرائيل ، مشيرا انه سيواصل سلسلة أفلامه القصيرة تحت عنوان"شبابيك" التي تهدف لابراز مدىتأثير الإعلام باجابياته وسلبياته على المجتمع .

وحول الفكرة الفيلم "شبابيك 2 " قال ابو صيام انه كوميدي اجتماعي ، يتحدث حول شخصية تتمتع بالثقافة دون ان يكون لها أي انتماء او افتخار بالهوية الفلسطينية والعروبة ، حيث تقوم هذه الشخصية بالافتخار بحياة الغرب دون ان يقدّم أدنى فكرة او مبادرة لتطوير مجتمعه الذي ينتمي اليه ،وتحصل خلال مجريات الفيلم عدة أحداث تؤثر على مبادئه ليعود الى اصله ويعمل من اجل النهوض به .

وعن طاقم الفيلم أوضح ابو صيام انه من بطولةالشاب محمد محاميد ( أبو العز ) وبمشاركة كل من أحمد اغبارية ، احمد خليل، حبوب محاميد ، فلك محاميد ، رغدة ابو حسين ، مؤيد محاميد وبلال محاميد . بالاضافة الى المصوّر احمد قاسم محاميد ، الصوت رامي جبارين ، معدات التصوير والاضاءة من محمود رشيد وسيناريو وإخراج عمر ابو صيام .

يشار ان الأمسية تخللت فقرة فنية مميزة للمنشد أحمد خالد ، وفقرة راب شعبي لفرقة "سوب" ، وفي الختام شكر ابو صيام كل من ساهم في دعم هذا اليوم المميز الذي يهدف للرقي بالفن المحلي آملا ان يكون لفيلمه المرتقب أصداء واسعة وان ينال إعجاب كل مشاهديه .

أضف تعليق

التعليقات