أهالي ومرضى ام الفحم في حملة ضد إغلاق عيادة لمرضى السكري

نشر الثلاثاء 14/02/2012 23:00 , موقع بكرا

قامت مجموعة من وجهاء أم-الفحم وبتوكيل العديد من مرضى السكري, بتوجيه رسالة شديدة اللهجة, إلى الجهات المسئولة عن عيادة المرضى كلاليت, في المجتمع العربي معبرين عن سخطهم العارم اتجاه قرار الإدارة بإغلاق عيادة مرضى السكري والغدد الصماء الموجودة في مجمع الهرم التجاري.

ونوه أهالي أم-الفحم للمسئولين عن أن القانون الأساسي للحق العام في الصحة, بند 23أ, يشير إلى أن الإدارة لعيادة المرضى الكلاليت غير مخولة بإغلاق عيادة المرضى ألا بعد 3 أشهر على أقل من أعلامها للمؤمنين والمرضى, الذين يتلقوا العلاج فيها.

وكما أشاروا أيضا إلى أن هذه الخطوة من شأنها أن تدفع كل المشتركين بعضوية كلاليت والذين نسبة كبيرة منهم, تتلقى العلاج في عيادة السكري, سوف يتركون العيادة ويبحثوا لهم عن عيادة بديلة من شأنها أن تلبي أبسط وأهم الاحتياجات للمواطن الفحماوي بالحق في العلاج وعدم السفر يوميا إلى مدينة الخضيرة في ظل عدم توفر أمكانية المواصلات العامة للأهالي.

وقد أطلق المحتجين على إغلاق عيادة السكري, عريضة بين أهالي أم-الفحم, يقومون فيها بجمع التواقيع المنددة بالقرار, مطالبين بتطوير الخدمات الصحية, والتي تتلخص مطالبها فيما يلي :-

1- عدم أغلاق عيادة مرضى السكري والغدد الصماء الموجودة في المجمع التجاري (الهرم) وإضافة ساعات عمل الطبيب المداوم, لوجود نسبة عالية من مرضى السكري.

2- توفير خدمات صيدلية في الليل, وفي أيام السبت والأعياد.

3- توفير مركز خدمات طبية للكبار والأولاد, في الأوقات التي تكون فيها العياد مغلقة, ليلا والسبت والأعياد.

4- توفير عيادة مختصة لعلاج أمراض الجيل الشاب وتوفير الخدمات الخاصة بهم.

أضف تعليق

التعليقات