فيلم سوري عن زيارة أنجلينا جولي إلى دمشق…..بالصور

نشر الأحد 13/03/2011 17:23

بعد أن خاض تجربة الإخراج المسرحي في أكثر من عمل ،يستعد النجم السوري نضال سيجري للدخول في غمار الإخراج التلفزيوني لتكون تجربته الإخراجية الأولى من خلال الفيلم التلفزيوني ” طعم الليمون ” المستوحى من زيارة انجيلينا جولي وبراد بيت الى دمشق عام 2009 في إطار دعم اللاجئين العراقيين ،والمأخوذ عن فكرة للمخرج حاتم علي، سيناريو وحوار رافي وهبي في حين سيتعاون المخرج الليث حجو مع سيجري فنياً في الإخراج، والفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني.

وعن هذه التجربة قال سيجري : أدخل هذه التجربة للتجربة والتعليم والاكتشاف وسأعمل لوضع بصمتي الخاصة على الفيلم الذي هو مزيج من العلاقات الإنسانية والمواقف المختلفة.

وأضاف سيجري : الفيلم يتناول زيارة النجمين الأمريكين الشهيرين ” أنجيلنا جولي وبراد بيت ” إلى دمشق لزيارة اللاجئين العراقيين الذين استقروا في دمشق إبان الاحتلال للعراق ، فمن خلال الإذاعة يسمع الناس بهذه الزيارة حيث ندخل إلى منزل ” أبو يوسف ” الذي يقطنه أبو يوسف ” فلسطيني ” و أم يوسف ” لبنانية ” و أبو النور ” نازح من القنيطرة ” وزوجته سهام من حلب ، وبشير من الجولان السوري المحتل ، ليلى و نجيب من العراق حيث يبدأ التحضير لهذه الزيارة والتجهيز لاستقبال النجمين الأمريكيين الشهيرين وخلال ذلك نتناول تفاصيل العلاقات الإنسانية بين القاطنين في منزل أبو يوسف ونتناول علاقاتهم بالجوار وأهل الحي ووجهات النظر المختلفة حول هذه الزيارة المرتقبة ، وضمن كل ذلك تبرز قصة الطفلين ” فارس ” و ” يافا ” اللذين يعيشان قصة حب بريئة جداً، ضمن هذا الانتظار وعلاقة الطفلين بالسكاكر التي لها طعم الليمون.
وأشار الفنان السوري إلى إن العمل يتحدث عن استعدادات حي سوري مزيج من عراقيين وفلسطينيين ولبنانيين ونازحين سوريين، وخليط من أديان مختلفة، لاستقبال النجمة العالمية.

وكانت الممثلة الأميركية سفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي قد زارت سوريا برفقة صديقها الممثل براد بيت، وزارت خلالها عائلات عراقية لاجئة إلى إحدى البلدات في ضواحي دمشق في الزيارة الثانية لها خلال عامين لتفقد أحوال اللاجئين فيها.

وأكد سيجري ان الفيلم من بطولة نخبة من النجوم السوريين والعرب ومنهم الفنانة أمل عرفة التي تجسد دور امرأة عراقية بالإضافة إلى كل من حسن عويتي وسيف الدين سبيعي ، إيمان جابر ، محمد حداقي ، نادرة عمران ، والممثل العراقي جهاد شكرجي ،وعبد الرحمن أبو القاسم .
وختم سيجري حديثه بالتأكيد على ان التعامل مع المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني جميل وممتع موجهاً شكره للزميلة ديانا جبور التي تبذل جهوداً مضاعفة بالتعاون مع فريق عملها لتوفير كافة الظروف الإنتاجية المناسبة.

من جهة أخرى لن تتوقف تجربة سيجري الإخراجية عند فيلم ” طعم الليمون ” حيث سيخوض تجربة التعاون الفني مع المخرج الليث حجو في مسلسل الخربة تأليف د . ممدوح حمادة وإنتاج شركة سورية الدولية ويشارك فيه النجم السوري دريد لحام و رشيد عساف ونخبة من نجوم الدراما السورية.

 

أضف تعليق

التعليقات