مستشفى العائلة المقدسة ينظم يوما للتوعية الصحية لنساء دبورية وكفركنا

نشر الثلاثاء 12/10/2010 15:01 , نرمين عبد موعد، موقع بكرا

في تعاون مشترك للمرة الأولى بين مستشفى العائلة المقدسة- الناصرة، قسم النساء والولادة مع المركز الجماهيري- دبورية قسم تطور الطفل، من أجل المساهمة في بناء مجتمع صحي سليم، ودفع مسيرة الوعي الصحي قدماً.

واستضاف مستشفى العائلة المقدسة- الناصرة، وفد نسائي من بلدتي دبورية وكفركنا برفقة د. جمال مصالحة مدير المركز الجماهيري- دبورية، الذي قام بإستقبالهم المدير الطبي لمستشفى العائلة د. ابراهيم حربجي ومديرة العلاقات العامة في المستشفى السيدة أوديت شومر التي رحبت بالوفد النسائي التي تحدثت عن حال المستشفى الذي يحاول في الاستمرار بقواه الذاتية لعدم وجود الدعم الحكومي.

د. داليا شواكي: " نحن هنا من أجل النساء وتثقيفهن"


هذا وتحدثت د. داليا شفاكي مديرة قسم النساء والولادة في مستشفى العائلة المقدسة- الناصرة، عن أهمية قيام المرأة خلال اجراء الفحوصات اللازمة خلال الحمل، للإطمئنان على سلامتها وسلامة جنينها، ومراقبة الحمل وتطورات الجنين لدى الطبيب المختص.

وتحدثت د. شفاكي عن الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرأة، من خلال تقديم الفحوصات اللازمة مثل: فحص شفافية الرقبة للجنين، فحوصات الدم الخاصة للكشف عن تسمم الحمل قبل حدوثه، اولترا ساوند، فحص موسع لأعضاء الجنين، عن قسم الولادة في المستشفى المجهز بأحدث المعدات الطبية، ارشاد النساء عن اهمية الرضاعة الطبيعية الذي تقدمه خبيرة في الرضاعة ومؤهلة.


د. حربجي: " طاقم طبي ومهني يرافق النساء في كل مراحل الولادة وبعدها"

بعد الترحيب بالوفد النسائي شكر المدير الطبي لمستشفى العائلة المقدسة- الناصرة د. إبراهيم حربجي، د. جمال مصالحة، وأثنى على عمله التطوعي في خدمة ومساعدة المستشفى، متحدثاً ايضاً عن الخدمات التي يقدمها قسم النساء والولادة في المستشفى، الذي يشمل طاقم طبي ومهني من أطباء مختصين وقابلات مهنيين يرافق النساء في كل مراحل الولادة وبعدها، حيث تتمتع المرأة على درجة كبيرة من المهنية، المتعة والهدوء بالإضافة إلى الأجواء المريحة.

وفي حديثنا مع د. جمال مصالحة الذي اثنى على التعاون القائم بين مستشفى العائلة المقدسة- الناصرة وبين المركز الجماهيري في دبورية، داعيا الى استمرار هذا التعاون بين الطرفين، مشددا على مقولة يجب ان نكون شعبا ينتمي الى مؤسساته، داعيا النساء من القرى المجاورة للناصرة في الولادة بمستشفيات الناصرة حيث يجدن انفسهن بين ابناء جلدتهن.

وقد تحدثت القابلة القانونية هناء ارملي للنساء عن تجربة ما قبل الولادة واثناءها التي من الممكن ان تكون مثيرة لدى بعض النساء، عن الالام التي ترافقهن قبل وخلال الولادة، واعطاءهن النصائح اللازمة لتخطي هذه المرحلة. 

أضف تعليق

التعليقات